fbpx
الربح من الإنترنت

تم رفض موقعي في ادسنس؟.. اليك الأسباب والحلول ? 2020

لماذا تم رفض موقعي في ادسنس؟؟ أصبح من الأسئلة الشائعة والمتداولة في المنتديات ومنصات التواصل الإجتماعي!! في الحقيقة باتت هذه المشكلة مؤرقة بالنسبة للكثيرين وخاصةً للمبتدئين اللذين يحلمون في بدء رحلة الربح من الإنترنت.

في هذا المقال سنقدم لكم الأسباب والحلول التي تدور حول رفض ادسنس لموقعك، وفي حال كنت في بداية تأسيس مشروعك وتحضر للبدء في انشاء مدونة فأؤكد لك أن الخطوة الأولى والأهم لقبول ادسنس لموقعك هي التخطيط الصحيح، وفي كلا الحالتين أنصحك بقراءة كلماتي بعناية وتروي فكل كلمة قمت بكتابتها كانت وليدة من خبرة أربع أعوام في مجال التدوين والعمل مع شركة ادسنس.

الخطوة 1: هدف واضح

قبول موقعك في ادسنس
قبول موقعك في ادسنس

التدوين أو إنشاء موقع على شبكة الإنترنت مثله مثل أي مشروع مبني على أرض الواقع، يحتاج إلى تخطيط ودراسة ووضع أهداف واضحة، فإذا كان مشروعك يعتمد على الربح من ادسنس فعليك البدء بالتحضير لشروط ادسنس خلال وضع خطة مشروعك حتى تتلافى المشاكل المستقبلية وتضمن قبول ادسنس والخطة يجب أن تتضمن:

  • بما أن المحتوى هو الملك فعليك كتابة محتوى مفيد وهادف
  • تجهيز الصفحات القياسية لأي موقع ( سياسة الخصوصية – اتصل بنا – خريطة الموقع – من نحن )
  • إختيار قالب مناسب من حيث السرعة في التحميل ونظافة الأكواد وجمالية التصميم وسهولة التنقل

الخطوة 2: قم بكتابة محتوى قيّم ويستحق القراءة

قبول موقعك في ادسنس
قبول موقعك في ادسنس

تأسست شركة جوجل لتبسيط الأمور على شبكة الإنترنت وسهولة الوصول إلى إلى المحتوى المفيد والمطلوب لمستخدمي الإنترنت ومن هنا ظهر مايسمى السيو المبني على روبوتات جوجل التي تعمل على البحث عن المواقع المفيدة والمليئة بالمعلومات القيمة، لذلك عليك بناء مدونة تبرز أهميتها قبل أن تفكر بالتقدم في شركة ادسنس.

قواعد أساسية لقبول مدونتك في ادسنس

  • لاتقل عدد المقالات أو التدوينات عن 10 مقالات ذو محتوى قيم ومفيد
  • إضافة صور حصرية ويفضل إضافة مقاطع فيديو أبضاً
  • ألا تقل المقالات عن 500 كلمة ( بعد التحديثات الأخيرة أصبح من الأفضل 1000 حتى 2000 كلمة )

إن كنت لاتجيد كتابة مقالات بجودة عالية فأنصحك بتوظيف كاتب متخصص في مجال موقعك أوحضور كورسات تساعدك في تعلم التدوين.

بالرغم من أهمية المحتوى في قبول أدسنس ولكنها ليست كل شيئ…

الخطوة 3: لاتتهاون في إختيار القالب

قبول موقعك في ادسنس
قبول موقعك في ادسنس

انسى نفسك صاحب مدونة وضع نفسك مكان الزائر فهل تجد في موقعك سهولة التصفح؟؟ هل تستطيع التنقل بين المقالات وأقسام الموقع بطريقة سلسلة وبسيطة؟؟ هل جربت فحص سرعة الموقع عبر أحد الأدوات المتاحة مثل gtmetrixpingdompage speed insights؟؟ جاوب على هذه الأسئلة بنفسك واعرف أخطائك، وضع في حسبانك أن البساطة أفضل بكثير، فعندما يتعلق الأمر بالمساحات البيضاء والخطوط البسيطة والصور المصممة بشكل جذاب هي أكثر منطقية بالنسبة للزائر ومن ثم جوجل.

شاهد هذا المقال: أفضل قوالب بلوجر التقنية لعام 2020 عربية ومجانية

الخطوة 4: تقديم الطلب لجوجل ادسنس

الأن قد أصبحت جاهز لتقديم الطلب لجوجل ادسنس??

وهنا يتوجب عليك ملئ البيانات المطلوبة بشكل صحيح وصريح فالمعلومات التي تقدمها لايمكنك تعديلها في المستقبل وفي حال كانت معلوماتك غير صحيحة فلن تتمكن من إستلام الأرباح في المستقبل، بعد التقدم لادسنس فسيتم الرد عليك بالقبول خلال 24 – 72 ساعة علماً بأنك قد قمت بتطبيق كافة الإرشادات التي دوّناها في الأعلى.

ولكن ماذا لوقمت بتطبيق الإرشادات التي قدمناها لك ولم يتم قبول موقعك!??

لاتقلق ياصديقي فأنا معك ووعدتك بتقديم حلول تساعدك في تخطي رفض ادسنس لموقعك ??

أهم أسباب رفض ادسنس لموقعك

1. محتوى غير مرغوب فيه

ماهو المحتوى الغير مرغوب فيه؟؟ محتوى إباحي، الترويج للمشروبات الكحولية والتبغ والمواد المخدرة بالإضافة الى محتوى يحمل في طياته كلمات بذيئة.

2. الملكية الفكرية

صكت شركة جوجل قوانين صارمة بخصوص الملكية الفكرية ومحاربة التعدي أعمال الأخرين بدون وجه حق، فإذا كنت ترغب في الحصول على جزء بسيط من مصدر لاعلى التعيين فعليك ذكر المصدر، وهذا الكلام ينطبق على النصوص والصور ومقاطع الفيديو، ولايسمح لك بنسخ مقال كامل فذلك يعتبر سرقة أدبية وعليك الحصول على تصريح خطي من صاحب المقال للتنصل من السرقة.

3. موقعك في بداية تأسيسه

هناك العديد ممن ينشؤون مدوناتهم في الصباح ويقدمون طلب الإشتراك في ادسنس في المساء?? وينتهي حماسهم بخيبة أمل بسبب الرفض الذي حصلوا عليه??

لو أنك أنشأت موقع ولايوجد لديك زيارات فما الفائدة المرجوة من ادسنس وكيف ستجني أرباح، هل تريد أن أذكرك بأن ادسنس تمنحك الأموال مقابل النقرات والظهور، وهذا يعني لايوجد أرباح بدون زيارات لذلك عليك بالعمل على تطوير مدونتك وملئها بالمحتوى القيم لتحصل على زيارات لموقعك وهذا ماسيفيدك على المدى الطويل فغالبا المواقع التي يقل عمرها عن ثلاثة شهور لن تحصل على قبول ادسنس.

هل تعتقد بأن قوانين ادسنس صارمة

في الحقيقة ياصديقي قوانين ادسنس بسيطة جداً فلاتنسى بأنها شبكة إعلانية ومن المفروض عليها أن تلبي كافة متطلبات الملعنين، فلا أتوقع بأن المعلنين يرغبون بنشر في مواقع غير ملائمة وتحتوي على أمور مخلة بالأدب والأخلاق والدين أو محتوى مسروق، فهذه الإستراتيجية ستؤدي إلى خسارة المعلنين

إذا كان لديك أي إستفسارات بخصوص قبول ادسنس لموقعك فلا تتردد بترك سؤالك بالتعليقات وسنتواصل معك مباشرة لمساعدتك في فحص موقعك وتحديد مشكلتك

ويمكنك أيضاً مراجعة شروط وأحكام جوجل أدسنس.

كما ندعوك لإشتراك في صفحتنا على الفيسبوك من هنا فستجد بها محتوى رائع??

اترك لنا تقييمك من خلال النجوم

المصدر
monetizemore
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق