fbpx
عملات رقمية

وزارة العدل تلتمس موقع Change.org علي منح مستخدمي BTC-E اموالهم

وزارة العدل تلتمس موقع Change.org  علي منح مستخدمي BTC-E اموالهم

ووفقا لما ذكرته مؤخرا شبكة CNN، انه تم اعتقال رجل روسى يبلغ من العمر 38 عاما مؤخرا فى اليونان. الرجل الذي يدعي، ألكسندر فينيك Alexander Vinnik، متهم بغسل 4 مليار $ من البتكوين سيئة الحظ، ويدعى تشغيل “واحدة من أهم المواقع الإلكترونية الاجرامية في العالم”.


كما انه تم الاشتباه بالكسندر فينيك أنه قد يكون عضو في فريق the Mt Gox hack، كما كشف فريق الأمن المستقل ويزسيك WizSec  من خلال إعلان انه المشتبه به الرئيسي للمشاركة في سرقة وغسل الأموال اللاحقة.

وكشف أيضا أن الموقع كان يتبادل cryptocurrency, BTC-e. وانخفض التبادل قبل أن تبدأ أخبار الاعتقال في الانتشار، وتبرير التوقف عن العمل مع “الصيانة غير المخطط لها”، وبعد ذلك ذكر أن الامر سيستغرق 5-10 أيام حتى يعود.

معظم المستخدمين يعتقدون الآن أن BTC-e اختفت كما يزور موقعها على الانترنت تبين لنا أن المجال قد تم الاستيلاء عليها من قبل السلطات. عند محاولة الوصول إلى موقع الويب، هذا هو ما نحصل عليه:

وزارة العدل تلتمس موقع Change.org علي منح مستخدمي BTC-E اموالهم


تساءل العديد من المستخدمين عما إذا كانت الولايات المتحدة لديها أي ولاية على مصنة التبادل BTC-e للاستيلاء عليها. وكان الكسندر فينيك رجلا روسيا اعتقل في اليونان، وتم تسجيل شركة BTC-e في نيوزيلندا.

ماذا سيحصل على أموال المستخدم التي تركت على منصة BTC-e؟

وغطت CNN مؤخرا أن ألكسندر قد اتهم من قبل هيئة المحلفين الكبرى في الولايات المتحدة، وأنه قد يتم تسليمه قريبا إلى الولايات المتحدة وسط كل هذا، ومع ذلك، فإنه لا يزال من غير الواضح ما سيحدث لأموال العملاء – بعد كل شيء، يجب على المستخدمين الأبرياء يجب ان لا تدفع لأفعال شخص آخر.

ويحث التماس وقع مؤخرا على موقع Change.org وزارة العدل (DOJ) على منح المستخدمين أموالهم من التبادل أو للسماح لهم بالوصول إليها مرة أخرى، لذلك لن يفقدوا كل شيء لديهم. بل ذكر البعض كيف حصلوا على عملاتهم لمواصلة إثبات براءتهم.

في press time، قرارالالتماس لديه 731 من أنصار، وهذا العدد يستمر على الزيادة كما تقاسمها من خلال وسائل الاعلام الاجتماعية. وفيما يلي نص الالتماس:

مرحبا، قبل بضعة أيام تم إيقاف صرف العملات المشفرة من قبل الحكومة الأمريكية والكثير من الأبرياء فقدوا الكثير من المال في هذه العملية.
نحن بحاجة أموالنا مرة أخرى!

Hi, a few days ago a crypto currency exchange has been shutdown by the U.S. government and a lot of innocent people lost a lot of money in the process.We need our money back!”


وأشار العديد من المستخدمين إلى أن السلطات تمكنت من الاستيلاء على مجال BTC-e، وعلى هذا النحو، ويفترض أيضا ضبط أموال المستخدم. وأشار آخرون إلى المعاملات المشبوهة، كما شخص ما قد يكون بعيدا مع ثروة بقيمة بيتكوين في حين أن معظم النظر في قضية الكسندر فينيك.

وزارة العدل تلتمس موقع Change.org علي منح مستخدمي BTC-E اموالهم


حتى الآن، ما سيحدث للمستخدمين cryptocurrencies في BTC-e لا يزال لغزا. على الأرجح، قد تطلب وزارة العدل من المستخدمين إثبات أن أموالهم تم الحصول عليها قانونا حتى يتمكنوا من الحصول عليها مرة أخرى، وفي وقت لاحق على مزاد مع البقية.

وذكر بعض المستخدمين أن BTC-e.nz، البوابة النيوزيلندية للمنصة، كان يعمل من وقت لآخر، ويتيح للمستخدمين الوصول إلى أموالهم.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق