أخبار ومقالات

عاجل: أبل تنجح في الحصول على حقوق استخدام تقنية الجيل الخامس 5G

تقنية الجيل الخامس 5G


كشفت المجلات الإلكترونية في الولايات المتحدة عن نجاح شركة آبل الأمريكية في الحصول على الموافقة من قبل السلطات في أمريكا على أختيارها لتكون أولى الشركات التي تقوم بتجربة شبكات الاتصالات والإنترنت المحمولة بالجيل الخامس لأول مرة في تاريخ التكنولوجيا.
وقالت المصادر بأن شركة “أبل” صاحبة أشهر الهواتف في عالم الهواتف الذكية، هواتف أيفون، سوف تستخدم الأمواج قصيرة المدى 28 جيجا هرتز وكذلك 39 جيجاهرتز، وهي نفسها الموجات التي حجزتها السلطات الأمريكية من أجل استخدامها في اختبار شبكات الجيل الخامس.

مفهوم تنقية الجيل الخامس 5G

ويذكر الخبراء بأن بالتأكيد سوف يأتي اليوم الذي يتحول فيه العالم أجمع إلى استخدام الهواتف التي تعمل بالجيل الخامس، وأن هذا اليوم لن يكون بعيدً، ربما خلال 3-5 سنوات على الأكثر سوف يكون بعدها هواتف الجيل الخامس هي الأكثر أنتشارًا في العالم، لذلك تسعى أبل إلى آخذ الأولوية في تجربة “الجيل الخامس” على هاتفها الذكي “أيفون” خلال الفترة الحالية.
وأضاف التقرير، بأن الشركات الأمريكية العاملة في مجال الاتصالات في الوقت الراهن تعمل دومًا على تجربة تقنيات خاصة باستخدام الأمواج طويلة المدى وقليلة التردد، حيث تعمل شركة T-Mobile الأمريكية في الوقت الراهن على أستخدام الأمواج على مجال 600 ميغاهرتز، وفي الوقت تستخدم فيه شركة Spirnt المجال 2.6 جيجاهرتز.
وعلى العكس بالنسبة للشركات العاملة في مجال التكنولوجيا كـ جوجل وفيسبوك في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث قامت تلك الشركات بتجربة واختبار تقنية الأمواج قصيرة المدى والتي تسمى في الوقت الحالي “بالأمواج الميلمترية” بدلًا من أعتمادها على الموجات الطويلة، خاصة لكون الأمواج الميلمترية تمتاز بخفضها لمعدل التأخر وكذلك تستطيع نقل كميات أكبر من البيانات خلال فترة قصيرة

..
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق