fbpx
عملات رقمية

عااجل : إيقاف منصة تداول الأموال BTC-E من الحكومة بسبب غسيل ما يقارب 4 مليون $ من البتكوين.

عااجل : إيقاف منصة تداول الأموال BTC-Eمن الحكومة بسبب غسيل ما يقارب 4 مليون $ من البتكوين.

عااجل : إيقاف منصة تداول الأموال BTC-E من الحكومة بسبب غسيل ما يقارب 4 مليون $ من البتكوين.
عااجل : إيقاف منصة تداول الأموال BTC-E من الحكومة بسبب غسيل ما يقارب 4 مليون $ من البتكوين.

ووفقا لما سرحته وكالة رويترز العالمية، فإن الشرطة اليونانية، بالتعاون مع السلطات الأمريكية، اعتقلت مؤخرا رجلا روسيا، ألكسندر فينيك Alexander Vinnik البالغ من العمر 38 عاما، لغسل ما لا يقل عن 4 مليارات دولار من الأموال غير المشروعة باستخدام بيتكوين.

تمكنت الشرطة اليونانية من القبض على المواطن الروسى فى قرية صغيرة على جانب الشاطئ فى شمالى اليونان. وتشير المصادر إلى أن الكسندر فينيك Alexander Vinnik كان يعمل على تبادل بيتكوين في المنصة الأكثر شعبية BTC-E.

وقد صدرت مذكرة الاعتقال من قبل وزارة العدل الامريكية، وتشير التقارير الى ان الولايات المتحدة تتطلع الى تسليم الكسندر. 

ويتعلق الأمر بتشغيل منظمة إجرامية قامت منذ عام 2011 بغسل المليارات. وذكرت الشرطة انه ادار “احدى اهم مواقع الجريمة الالكترونية فى العالم”.

ووفقا لرويترز، فإن حجم الموقع المذكور كان هائلا، حيث أنه “تم إيداع 7 ملايين بيتكوين، و 5.5 مليون بيتكوين في عمليات السحب”. ضبطت الشرطة الهواتف المحمولة، واثنين من أجهزة الكمبيوتر المحمولة، وخمسة أقراص من غرفة فندق الكسندر فينيك.

وقد ظهر الرجل بالفعل امام وكيل الادعاء فى ثيسالونيكى Thessaloniki بشمالى اليونان، وسيحتجز فى انتظار فحص طلب التسليم. وبموجب القانون اليوناني، وفقا لبلومبرغ Bloomberg ، يمكن أن يستغرق الأمر ما يصل إلى شهرين حتى يتم فحص طلب التسليم.

وعلى الرغم من أن التفاصيل المتعلقة بعملية الرجل المزعومة لا تزال نادرة، أشار مسؤول في الشرطة اليونانية إلى أن الرجل اتهم بتشغيل منصة تحول عائدات الفدية ransoms عبر الإنترنت، وسرقة الهوية، وانتهاكات الضرائب، وأكثر من ذلك في البيتكوين.

وفى موسكو قالت وزارة الخارجية الروسية انها ليست لديها معلومات حول هذه القضية.

مدير BTC-e ؟

عااجل : إيقاف منصة تداول الأموال BTC-E من الحكومة بسبب غسيل ما يقارب 4 مليون $ من البتكوين.


وفي 25 يوليو / تموز، قبل يوم واحد من ظهور أخبار اعتقال ألكسندر فينيك، انخفض تبادل بيتكوين في المنصة المشهورة BTC-e. على تويتر، تبادل “الصيانة غير المخطط لها” في مركز البيانات. وسرعان ما بدأ مهندسو التبادل بالعمل على حل المشكلة، لكن الصرف ما زال قائما حتى الآن.

Unplanned maintenance in data center, possible problems with access to btc-e #btce


وعلاوة على ذلك، تأسست BTC-e في عام 2011، تماما مثل ما كان يعمل موقع ألكسندر فينيك. الكثير من المستخدمين يعتقدون الآن أن ألكسندر كان المشرف في علي منصة btc-e . ويبدو أن التغريدة الحديثة من رويترز تؤكد الشك:

BREAKING: Russian man arrested in Greece connected to BTC-e cryptocurrency exchange – sources #ReutersFintech #fintech


كان المستخدمون أيضا سريعين للإشارة إلى مقالة فوربس Forbes حول تحذير جوجل حول طفرة فايروس الفدية ransomware الأخيرة، كما أنها شبت المجرمين حوالي 2 مليون $ سنويا. ويدعي المقال أن المجرمين كانوا يستخدمون شركة “ BTC ” لاسترداد أموالهم غير المشروعة.

وفيما يتعلق بالمجالات التي يقوم فيها المجرمون ، تم صرف 95 في المائة من أموال الفدية في بورصة روسيا BTC-E.
وهذا ما قد توصلنا له مؤخراً وفضلنا أن نعرضه بشكل مباشر دون أي تعديلات تابعوا موقعنا ” خبير تك ” في الساعات المقبلة والأيام المقبلة لكي تتوصلوا بكل جديد حول هذا الخبر المهم وتتوصلوا بأخر اخبار العملات الالكترونية والاخبار الالكترونية العالمية المهمة لجميع الفئات العمرية وجميع الفئات الوظيفية, نحن مصدر ثقة لكل متابع وفي.

نرجوا ان نكون قد وفقنا في عرض الموضوع علي حضراتكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق