fbpx
أخبار ومقالات

جوجل تطلق خدمة جديدة تهدف إلى إعطاء أمان أكثر للمستخدمين




جوجل تطلق خدمة جديدة تهدف إلى إعطاء أمان أكثر للمستخدمين




بعدما ظهرت ثغرة بروتوكول SS7 ،
أصبح العالم في حاجة إلي طريقة جديدة لحماية الإيميلات الشخصية خاصة بعدما  أستخدم تلك الثغرة  مجموعة من الهاكرز في صناعة عدد من الإيميلات الغير حقيقة وأختراق عدد من حسابات جوجل وفيسبوك وتويتر، بل وصل الأمر إلي وجود هجمات من قبل هؤلاء الهاكرز على بعض البنوك في عديد من دول أوروبا وأسيا وكذلك الولايات المتحدة الأمريكية.

ظهور تلك الثغرة أدي إلي رغبة كبيرة من جانب عدد من الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا في العالم على رأسها “جوجل، مايكروسوفت، فيسبوك، تويتر” من أجل محاولة التوصل إلي حل تلك المشكلة.


الشركة العملاقة جوجل توصلت أخيرًا إلي الحل والذي أسمته “طريقة التحقق الثنائي” وخلال السطور التالية سوف نكشف لكم عن تفاصيل الطريقة الجديدة التي من المؤكد أن تستخدمها جوجل لمواجهة الهاكرز والأختراقات :
تتخلص فكرة “التحقق الثنائي” في إلغاء فكرة إرسالة رسائل هاتفية لحساب المستخدم، وسيتعمد الموقع على وجود هاتف ذكي متصل بالأنترنت، وعندما يحاول شخص آخر سرقة الإيميل أو الدخول عليه سيتم توجيه إشعار إلي الهاتف المحدد من أجل تحديد ما إذا كان يوافق على اعطاءه الأذن بالدخول أم لا.

ويرى الكثيرون بأن خاصية التحقق الثنائي المقدمة من قبل جوجل والمتوقع دخولها إلي الخدمة خلال الساعات القليلة المقبلة أو على أقصى تقدير بحدود الأسبوع المقبل سوف تجعل الإيميلات أكثر أمانًا وتقلل بشكل كبير من مخاطر سرقة تلك الإيميلات.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق