عملات رقمية

بتكوين كاش : Fork اخر في الوصول للبتكوين

بتكوين كاش : Fork  اخر في الوصول للبتكوين

بتكوين كاش : Fork اخر في الوصول للبتكوين

في الأسبوع الماضي تنفس المجتمع ومستثمرين عملة البيتكوين تنفس الصعداء كما ان BIP 91 اقفلت ثم تم تفعيلها، مما يشير إلى ما كنا نظن أنه خطوة كبيرة إلى الأمام في حل أخير لنقاش تحجيم البيتكوين طويلة الأمد. ارتفعت الثقة وارتفع السعر من تعثر السابق.

ثم جاء التطور.

في ال 72 ساعة الماضية، بيتكوين يبدو على نحو متزايد كما لو أنها تتجه للمستخدم لتنشيط شوكة الثابت او كما يزعم في عالم العملات المشفرة hard fork(UAHF) الذي يدعي بيتكوين كاش. والذي قرر في تاريخ سيء السمعة في 1 أغسطس 2017، التي كانت مخصصة سابقا على أنه التاريخ المقترح لتنفيذ SegWit عن طريق المستخدم لتفعيل شوكة ناعمة soft fork(UASF).

ما هي بيتكوين كاش؟

بيتكوين كاش هي رمز بديل الذي قد يأتي إلى حيز الوجود نتيجة ل UAHFالمخطط كما ذكر أعلاه. وهذا يعني أساسا أن بلوكشين بيتكوين قد تنقسم إلى سلسلتين متنافستين.

وجاءت الخطة الأصلية ل UAHF من خطة الطوارئ، التي اقترحتها شركة التعدين بيتكوين، بيتمين Bitmain ، الذين كانوا يعارضون UASF ل SegWit.

في مستقبل مؤتمر بيتكوين الذي عقد في Arnhem، هولندا من 29 يونيو إلى 1 يوليو من هذا العام، أعلن مهندس البرمجيات يدعى أموري سيشيت Amaury Sechetعن Client بديل للبيتكوين (برمجيات) يدعي  Adjustable Blocksize Cap (Bitcoin ABC).

وقد تم الآن كشف أن الرمز المميز لهذا العميل هو بيتكوين كاش.
سوف يختلف بيتكوين كاش عن بيتكوين من حيث ما يلي:

SegWit: بيتكوين كاش لن تنفذ SegWit
Blocksize: زيادة فورية من 1MB إلى 8MB
التعايش: الإعادة والقضاء على الحماية يضمن أنه إذا استمرت السلسلتين للتنافس، يهدف بيتكوين كاش للحد من تعطيل المستخدم ويسمح للوجود الآمن للسلسلتين.

كيف يؤثر هذا بك ؟

باختصار، فإنه لا يؤثر على توازن BTC الخاص بك. وبدلا من ذلك سيؤدي تقسيم السلسلة إلى عقد عدد متساو من القطع النقدية على كلا السلسلتين القديمة والجديدة، ومع ذلك، فإن قيمة تلك القطع النقدية ستكون مختلفة وربما تختلف بشكل كبير لأنها تثبت نفسها إما سلسلة الأغلبية أو الأقلية.

رد فعل المجتمع

عمال المناجم او المعدنون
البيانات الصادرة حتى الآن من قبل عدد من برك التعدين، بما في ذلك Bitmain، قالوا انهم سوف يستمرو في دعم SegWit2xوسلسلة بيتكوين الأصلية، ولا يستبعد دعم سلسلة بيتكوين كاش كذلك. ViaBTC، تبادل فضلا عن تجميع التعدين للبيتكوين (ViaPool) المدرجة بيتكوين كاش الآجلة وقد صرحت صراحة دعم التعدين للسلسلة.

التبادل

ويبدو أن عمليات التبادل أكثر انفصالا عن أحواض التعدين. بعض التبادلات الرئيسية مثل Coinbase ، Coinfloor و Bitstampلا تشير إلى أي دعم قوي ل بيتكوين كاش و تركت الفضل من العملات المشكوك في تقديرها. من ناحية أخرى، أعلن Bitfinex  وKraken ، وهما شركات تبادل للبيتكوين رئيسيان آخران، أنهما سيقيدان القطع النقدية المشكوك فيها لحسابات العملاء وسيدرجان العملة للعملية. وهذا يمكن أن يكون حيويا لبقاء القطع النقدية كما من دون أي تبادل موثوق لإدراج العملة، لن يكون هناك سوق لذلك.
ومع اقترابنا بسرعة من 1 أغسطس 2017، وهو اليوم الذي سيتم التحدث عنه منذ فترة طويلة في مجتمع بيتكوين، من المرجح أن يكون سعر بتكوين متقلبا، وأن تدفق الآراء سيولد درجة من الهستيريا بين المستثمرين من بيتكوين.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق