أخبار ومقالات

الحرب تشتعل بين فيسبوك وسناب شات

الحرب تشتعل بين فيسبوك وسناب شات

الحرب تشتعل بين فيسبوك وسناب شات

قالت شركة سناب والتي تملك تطبيق المحادثة الشهير “سناب شات” بأنها قد وقعت على عقود مع شركة سويسرية تدعي strong code  وهي شركة تعمل في مجال تطوير حجب البرمجيات وحماية التطبيقات من السرقة وذلك بعد أنتشرت في الفترة الأخيرة سرقة مزايا وخدمات سناب شات من قبل بعض التطبيقات الشهيرة على رأسها تطبيق “انستغرام” التابع لـ شركة فيسبوك.

تفاصيل قصة سرقة مزايا سناب شات من قبل شركة فيسبوك 


وأكدت مصادر مطلعة داخل شركة سناب، بأن “لوران بالملي” سيكون هو المشرف الأول على تنفيذ تلك الأتفاقية ويذكر أن لوران هو مهندس مشارك في تأسيس الشركة التي تعاقدت مع شركة سناب شات في أوائل عام 2017 من أجل القيام بدور الحماية لتطبيقات سناب شات من السرقة.

وفي السياق ذاته، أعلنت “سناب” في مؤتمر صحفي في وقت سابق من هذا العام، عن حاجتها لتوظيف وتعيين عدد من خبراء الأمن المعلوماتي والتشفير وذلك في إطار سعى الشركة لزيادة تواجدها في السوق الأوروبي.

ويذكر أن اللجنة المنظمة لـ مؤتمر Black Alps 17 قد كشفت عن كون شركة “سناب” سوف تكون واحدة من الرعاة الرئيسين في المؤتمر والذي يسعى إلى نشر ثقافة الأمن المعلوماتي والتشفير الخاص بالبرمجيات في أوروبا خلال الشهور المقبلة.

وعلى مستوى التنافس بين فيسبوك وسناب شات، فقد قامت الأخيرة بتعيين المهندسة “ماريان بولوينكل” وهي مهندسة سابقة في فيسبوك كـ مدير ورئيس لخدمات سناب في سويسرا وألمانيا و النمسا وذلك بعد ساعات قليلة من أتهام الشركة لمنظمة فيسبوك التي يرأسها مارك زوكربيرج بسرقة بعض المزايا الخاصة ببرنامج سناب شاب من قبل مهندسي ومطوري موقع وتطبيق الأنستغرام التابع لفيسبوك.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق